أطياف الرحيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الروتين اليومي للعناية ببشرة الوجه ونضارته

اذهب الى الأسفل

الروتين اليومي للعناية ببشرة الوجه ونضارته Empty الروتين اليومي للعناية ببشرة الوجه ونضارته

مُساهمة من طرف سعيد شفيقي الأربعاء نوفمبر 18, 2020 2:29 pm

قد تشكي في أن بشرتك جافة أو دهنية أو حساسة، لكن هل تعرفين حقًا نوع بشرتك؟ يمكن أن تساعدك معرفة نوع بشرتك الحقيقي في المرة القادمة التي تدخلين فيها إلى قسم مستحضرات التجميل.
في الواقع ، قد يؤدي استخدام المنتجات الخاطئة - أو حتى طرق اختراق الإنترنت الشائعة - لنوع بشرتك إلى تفاقم حب الشباب أو الجفاف أو مشاكل الجلد الأخرى.

بناء روتين يومي للعناية بالبشرة
بغض النظر عن نوع بشرتك، يمكن أن يساعدك الروتين اليومي للعناية بالبشرة في الحفاظ على صحة البشرة بشكل عام وتحسين مخاوف معينة مثل حب الشباب والندبات والبقع الداكنة، ويحتوي الروتين اليومي للعناية بالبشرة على أربع خطوات أساسية يمكنك القيام بها مرة في الصباح ومرة قبل النوم.
التنظيف: اختاري منظفًا لا يترك بشرتك مشدودة بعد الغسيل، نظفي وجهك ليس أكثر من مرتين في اليوم، أو مرة واحدة فقط، إذا كانت بشرتك جافة ولا تضعين المكياج. تجنبي الغسل لتشعري بالنظافة الشديدة؛ لأن هذا يعني ببساطة اختفاء زيوت بشرتك الطبيعية. من المعروف أن المنظفات تعمل بشكل جيد لجميع أنواع البشرة.

الأمصال: مصل يحتوي على فيتامين ج أو عوامل النمو أو الببتيدات سيكون أفضل في الصباح، تحت واقي الشمس. وفي الليل، يعمل الريتينول أو الريتينويد بوصفة طبية بشكل أفضل. اختيار خبراء المكياج يحتوي على فيتامين C و E سيروم وريتينول فعالين.
يمكنكِ أن تجدي هذه المستحضرات من هذه القائمة المتنوعة والغنية لجميع أنواع البشرة.

المرطب: حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب، لكن استخدمي مرطبًا خفيفًا على البشرة، يحتوي على مادة هلامية، ولا يسد المسام، لأنكِ لو استخدمتِ المنتج الخاطيء ستتفاقم المشكلة وستحتاجين لمنتجات عناية بحب الشباب.
قد تستفيد البشرة الجافة من المزيد من المرطبات التي تحتوي على كريم مثل كريم MISSHA Super Aqua Cell Renew Snail Cream. وتضع معظم العلامات التجارية علامات على منتجاتها على أنها هلام أو كريم على عبواتها.

واقي الشمس: ضعي واقٍ من الشمس على الأقل قبل 15 دقيقة من التوجه إلى الخارج، حيث يستغرق الأمر بعض الوقت لتنشيط واقي الشمس، وتحتاج البشرة الداكنة إلى مزيد من الحماية من أشعة الشمس لأنه من الصعب تصحيح فرط التصبغ.

اختاري المنتجات التي تناسب نوع بشرتك وحساسيتها، وتذكر قراءة الملصقات جيدًا، يجب استخدام بعض المنتجات ، مثل الريتينول أو الريتينويد الموصوفة طبيًا ، في الليل فقط.

نصائح لجميع أنواع البشرة
حافظي على رطوبة بشرتك.
قومي بتغيير أغطية الوسائد مرة واحدة يوميًا.
اغسلي أو لفي شعرك بعيدًا عن وجهكِ قبل النوم.
ضعي واقي الشمس كل يوم وطبقيه قبل 15 دقيقة من الخروج.
ابدأي بروتين أساسي وبسيط لتشاهدي كيف تتفاعل بشرتك معه، بمجرد أن تشعري بالراحة، يمكنك بعد ذلك إضافة منتجات إضافية مثل المقشرات والأقنعة والعلاجات الموضعية لتعزيز صحة بشرتك.

ولا تنسِ إجراء اختبار التصحيح على المنتجات الجديدة، خاصةً إذا كنت تشكين أن بشرتك حساسة؛ حيث يمكن أن يساعدك هذا في تحديد ردود الفعل التحسسية المحتملة.

لاختبار مدى صلاحية منتج جديد مع بشرتك:

ضعي كمية صغيرة من المنتج على بشرتك في منطقة سرية؛ مثل الجزء الداخلي من معصمك أو ذراعك الداخلية.
انتظري 48 ساعة لمعرفة ما إذا كان هناك رد فعل.
تحققي من المنطقة بعد 96 ساعة من التطبيق لمعرفة ما إذا كان لديك رد فعل متأخر.

قد يشمل رد الفعل التحسسي تهيجًا أو احمرارًا أو نتوءات صغيرة أو حكة، إذا لاحظتِ هذه الأعراض، اغسلي المنطقة التي اختبرتيها بالماء ومنظِف لطيف. ثم أعيدي المنتج وجربي منتجًا آخر يناسب نوع بشرتك بشكل أفضل.

الروتين اليومي للعناية ببشرة الوجه ونضارته M

الروتين اليومي للعناية ببشرة الوجه ونضارته M






سعيد شفيقي
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى