أطياف الرحيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أفضل نصائح للعناية بالبشرة وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية

اذهب الى الأسفل

أفضل نصائح للعناية بالبشرة وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية   Empty أفضل نصائح للعناية بالبشرة وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية

مُساهمة من طرف سليمة معلم اغا الإثنين نوفمبر 23, 2020 8:22 pm


تبحثين عن نصائح للعناية بالبشرة؟ الأمر أشبه بالاستعانة بـ 11 طبيب أمراض جلدية مجتمعين ليعطوكِ أفضل نصائح العناية بالبشرة.
هذه ليست حيلك المعتادة للعناية بالبشرة، بل القواعد التي تعلموها وأوصوا بها تلمرضى طوال حياتهم المهنية؛ على سبيل المثال: متى وأين تضعي الكريم الواقي من الشمس (الإجابة: في كل مكان ودائمًا)، وكيفية وضع طبقات من منتجات العناية بالبشرة، ولماذا يمكن أن يكون التقشير الكيميائي جزءًا مهمًا من روتينك.
استمري في القراءة لتتعلمي واحدة (أو 21) من النصائح والحيل الجديدة للعناية بالبشرة - وكلها معتمدة من قِبل أطباء الجلد.
1. فترة الجلد
تعاني بشرة الجميع من فترات لا يعمل فيها شيء، لكنّ
الماسكات
توازن البشرة بسرعة: يقلل الطين الدهني ، ويهدئ الاحمرار.

2. جفاف البشرة في الليل
إذا استيقظتِ ووجدتِ بشرتكِ جافة، فغيري روتين وقت النوم وليس روتين الصباح؛ فمن الأسهل تجنب الجفاف في الليل بدلاً من عكسه في اليوم التالي.

3. مناديل الوجه ليست خط دفاعك الأول
قد تكون مناديل الوجه أكثر ملاءمة من المنظفات القديمة، لكن لا تعتمدي على المناديل المبللة لإزالة السموم من البشرة إذا كنتِ تعيشين في مدينة ترتفع فيها نسبة التلوث.

4. قناع من منتجات مختلفة
ليس عليك استخدام منتج واحد على وجهك بالكامل؛ جربي حمض الجليكوليك على منطقة T لتقليل ظهور البثور والكريمات السميكة في أي مكان آخر.

5. خذي وقتك عند تطبيق المنتجات
عند وضع طبقات، اتركي لبشرتكِ أن تمتص كل منتج لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق حتى لا يتم مواجهته أو تخفيفه بالمنتج التالي الذي وضعتيه.

6. الشمس مسؤولة عن الخطوط بالوجه
90٪ من الخطوط الدقيقة ناتجة عن التعرض لأشعة الشمس؛ مما يجعل الواقي من الشمس المكون الأساسي للبشرة الشابة، استخدمي عامل حماية من الشمس يوميًا.

7. التقشير الكيميائي
يساعد التقشير الكيميائي الأسبوعي على نمو البكتيريا الصحية، والمقشرات الرقيقة لها تأثير معاكس؛ حيث تحفز الإنزيمات التي تدمر الكولاجين.

8. حمض الجليكوليك
أول مرة تستخدمي التقشير الكيميائي؟ جربي حمض الجليكوليك للبشرة العادية، وحمض الساليسيليك للبشرة الدهنية أو المختلطة، وحمض اللاكتيك اللطيف للبشرة الجافة أو الحساسة.

9. فيتامين سي هو صديقك
استخدمي مبيضات (نحب فيتامين سي) في غضون ستة أشهر من رؤية بقعة داكنة؛ يتغلغل الميلانين بشكل أعمق في الجلد بمرور الوقت، لذلك يصعب الوصول إليه.

10. امسحي الزيت بغسول رغوي للوجه
إذا كنتِ تستخدمين الزيت لشعرك، فقد يكون الزيت الموجود في منتجات شعرك هو أحد مسببات الدهون الزائدة في وجهك، استخدمي غسول الوجه الرغوي على وجهِك ولن الزيت يكون قاسيًا على بشرتكِ.

11.
العناية بالبشرة
مع وجود الأقنعة
تقوم الأقنعة الورقية بدفع المكونات المرطبة إلى الجلد، ضعي واحدة فوق المرطب لمدة 10 دقائق ليلاً ، وستصبح بشرتك ندية في اليوم التالي.

12. كوني صبورة عند استخدام الريتينول
استخدام الريتينول هو ماراثون وليس عَدوٌ سريع؛ فهو يحفز الكولاجين ولكن يمكن أن يسبب تهيجًا. ابدأي باستخدامه مرة واحدة في الأسبوع مع مرطب.

13. منتجات حب الشباب تأتي في العديد من الصيغ.
يقتل بيروكسيد البنزويل بكتيريا P، واستخدمه بالكامل يمنع اختراق البشرة، وتركيبة 2.5 أو 5.5 في المائة تعمل بدون آثار جانبية قشرية.

14. حمض الساليسيليك والرؤوس السوداء
حمض الساليسيليك مثالي حقًا فقط للرؤوس السوداء والبيضاء، وإذا كان يجف، فابحثي عنه في غسول الوجه واتركيه على بشرتك لمدة 30 ثانية.

15. دمج الأحماض الدهنية في روتينك
تستخدم بشرتك أحماض أوميغا الدهنية لإنتاج الدهون (زيوت الترطيب) وتظهر الدراسات أن مكملات أوميغا 3 تعمل على تحسين مستويات الدهون في البشرة وترطيبها.

16. ضعي الكريم الواقي من الشمس في كل مكان
لا تنسِ الواقي من الشمس على أذنيك وخط شعرك وعنقك ويديك وصدرك، ويمكن لأطباء الأمراض الجلدية أن ينظروا إلى منطقة الصدر لمعرفة كم عمرك.

17. ضعي وسادة إضافية للعيون المنتفخة
إذا استيقظتِ على عيون منتفخة، أضيفي وسادة إضافية تحت رأسك أثناء النوم؛ حيث تستنزف الجاذبية ما يكفي من السوائل للمساعدة في الانتفاخ في اليوم التالي.

18. من السهل جدًا عدم استخدام ضمادات التقشير
يعالج حمض الجليكوليك الخطوط والبقع الداكنة، ويكون أكثر فاعلية في ضمادات التقشير الملفوفة بشكل فردي (يمكن أن يتغير الرقم الهيدروجيني لحمض الجليكوليك عند تعرضه للهواء).

19. لا تنشفي
إذا كانت بشرتك رمادية، قومي بتغيير روتين واحد وسهل: لا تجففيها تمامًا قبل الترطيب، تحافظ الكريمات على الترطيب وتعمل بشكل أفضل مع القليل من الماء.

20. استبدلي واقي الشمس
يعد الجفاف والاحمرار وشد الجلد علامات على أنك قد تحتاجين إلى التبديل إلى عامل حماية من الشمس أعلى، جربي واقيًا جديدًا من الشمس ولاحظي ما إذا كانت المشكلات ستختفي في غضون أيام قليلة.

21. محاربة فرط التصبغ أثناء النهار
عالجي البقع الداكنة باستخدام مضادات الأكسدة خلال النهار، وفي الليل، ضع الرتينويدات الموضعية لتعزيز تجدد الخلايا لتتخلص من الصبغة، وتساهم زبدة الشيا
بتركيبتها الفريدة في معالجة التصبغات.

لون شعرك بأكثر من طريقة
يبقى السؤال دائمًا في رؤوسنا: ما لون الشعر الذي يجب أن أجربه بعد ذلك؟
سواء كنت تبحثين عن تغيير طفيف أو لون شعر جذري لتحديث حياتك، فصبغ شعرك دائمًا وسيلة لإعطاء نفسك الشرارة التي كنت تبحثين عنها.
لكن قبل أن تختاري صبغ شعرك البني بأشقر فاتح للمرة الثالثة، أعيدي النظر في أسلوب صبغ شعرك؛ هل تعلمين ما هو أفضل من اختيار لون واحد؟ اختيار اثنين! توفر تقنيات تلوين الشعر طبقة جديدة تمامًا لشعرك؛ حيث تجمع بين لونين بطرق مختلفة تضيف الحواف والجسم واللمعان.

تفتيح اللون: المعيار الذي لا يغيره الزمن أبدًا، يعد تفتيح لون الشعر طريقة بسيطة ولكنها رائعة لدمج ألوان مختلفة لشعرك، وتتضمن الملامح تطبيق لون فاتح على أقسام من الشعر من أجل البعد والحيوية، وتعمل تقنية تفتيح الشعر هذه بشكل جيد بشكل خاص مع القصات القصيرة أو الضفائر.
تغميق اللون: كونها عكس الإبرازات، تدمج الأضواء الخافتة خيوطًا أغمق في الشعر، وهذه تفنية خادعة تمامًا؛ حيث يمنح هذا الأسلوب مظهرًا أكثر حداثة وتطورًا، لذلك إذا كنتِ تبحثين عن شيء جريء بعض الشيء، فقد قرأتِ لتوّك الطريقة المناسبة لك.
Ombré: لا يزال أسلوب صبغ الشعر الأكثر شعبية، يتلاشى Ombré من لون واحد، بدءًا من الأعلى، إلى لون آخر ، وصولاً إلى الأسفل، وأسلوب Ombré لا يتوقف أبدًا عن تقديم مزيج أنيق ورائع للشعر، خاصة مع بعض التجعيد الإضافي.
Ombré Highlights: إذا كنتِ لا ترغبين في الالتزام بـ Ombré الكامل، فقومي ببعض ميزات Ombré لإلقاء نظرة أكثر دقة، وتطبق خصلات Ombré تقنية الألوان الباهتة على أجزاء صغيرة من شعرك، مما ينتج عنه تأثير حلزوني غريب الأطوار.

أفضل نصائح للعناية بالبشرة وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية   M

أفضل نصائح للعناية بالبشرة وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية   M


سليمة معلم اغا
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى